الأحد، 19 يوليو 2015

وزير السياحة "نجحنا في اعادة السياحة للأقصر وأسوان"



قال خالد رامي وزير السياحة، إننا "نجحنا في إعادة السياحة للأقصر وأسوان، وسنكون بذلك نجاحنا بشكل كبير خاصة وأن ذلك يسهم أيضا في زيادة الأعداد، لافتا إلى أهمية تحسين الصورة الذهنية عن تلك المقاصد وتعظيم دور العلاقات العامة لإيضاح الأمور على حقيقتها.


وأشار الوزير - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن - الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المصرية لتأمين المقاصد السياحية، لافتا إلى أن المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي أقُيم في شرم الشيخ، أبلغ دليل على الأمان الذي تشهده مصر.


وأضاف "رامى" أن الوزارة تنظر إلى وقف برنامج تحفيز الطيران العارض إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا والعلمين ومطروح.


وحول الرقابة على مراكز الغوص، أوضح الوزير أن جميع مراكز الغوص مرخصة وفقًا لمعايير الأيزو وأن الوزارة هي الجهة المنوط بها منح التراخيص ولا نسمح بأي تهاون حال وجود أي تقصير، مشيرا إلى أن 5 يونيه القادم يشهد مشاركة 450 غطاس من مختلف أنحاء العالم، في مبادرة بيئية خضراء لتنظيف قاع البحر الأحمر بمنطقة الغردقة.


وعن خطة التنمية السياحية بالساحل الشمالي، قال الوزير إن ساحل البحر المتوسط لم يحظ بالتخطيط الكافي خلال العشر سنوات الماضية، لافتا إلى اعتزام الحكومة تدشين مدينة العلمين الجديدة وأن هناك 3 مطارات الآن وفي حاجة إلى فنادق إضافية.


وردًا على سؤال حول حماية الآثار المصرية، ذكر الوزير، جهود وزارة الآثار وشرطة السياحة والآثار نحو التصدي لأي محاولات للنيل من تراثنا الحضاري وكنوزنا الأثرية.


منقول من بوابة الفجر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق